تتكون الدائرة المالية في بلدية حلحول من رئيس الدائرة المالية ومحاسب وأمين الصندوق
ومن أهم المهام التي تقوم بها الدائرة المالية:
1. إعداد الموازنة العامة بالاضافة الى إعداد تقارير يومية وشهرية.
2. مراجعة حسابات البنوك.
3. مراجعة التحصيلات من الجباة في قسم المياه ، قسم الصحة ، قسم الحرف والصناعات والأملاك.
4. مراقبة تحصيلات السوق المركزي.
5. الأعمال اليومية من إيرادات ومصاريف.
6. تحصيل إيجارات أملاك البلدية في السوق المركزي.
7. عمل تقارير يومية مالية للمشاريع التي تقوم بها البلدية.
8. إعداد التقارير المالية وتقييم الوضع المالي بمساعدة الإدارة وذلك من اجل اتخاذ القرارات اللازمة.
9. الاتصال المباشر مع وزارة الحكم المحلي لأخذ القرارات والأنظمة والقوانين الصادرة من قبل الوزارة وتطبيقها في البلدية.
* للاطلاع على تقرير مدقق الحسابات الخارجي لبلدية حلحول لعام 2016 اضغط هنا
* للاطلاع على تقرير مدقق الحسابات الخارجي لبلدية حلحول لعام 2015 اضغط هنا
* للاطلاع على دليل الاجراءات التوجيهي للرقابة الداخلية في هيئات الحكم المحلي اضغط هنا
تطلعات الدائرة المالية:
1.تعيين مدير مالي ذو خبرة وكفاءة في إدارة المشاريع والمؤسسات وإدارة الأقسام الأخرى من اجل إعداد هيكل تنظيمي شامل للبلدية وإعداد الخطط المستقبلية للأعمال والمشاريع المقترحة.
2.حوسبة القسم المالي :حيث يتطلع القسم إلى ربط جميع الأقسام في البلدية بالقسم المالي من اجل الكفاءة والفعالية في العمل المتكامل حتى يكون على اتصال مباشر مع المحاسبة وأمين الصندوق وباقي أقسام البلدية الأخرى من اجل إعداد التقارير المالية اللازمة وتقديمها للإدارة من اجل اتخاذ القرارات المناسبة، وقد تمت فعلا حوسبة القسم المالي منذ بداية عام 2016
** للاطلاع على نسخة من تصديق الموازنة العامة لبلدية حلحول للعام 2011 اضغط هنا
** للاطلاع على نسخة من تصديق الموازنة العامة لبلدية حلحول للعام 2012 اضغط هنا
** للاطلاع على نسخة من تصديق الموازنة العامة لبلدية حلحول للعام 2013 اضغط هنا
** للاطلاع على نسخة من تصديق الموازنة العامة لبلدية حلحول للعام 2014 اضغط هنا
** للاطلاع على نسخة من تصديق الموازنة العامة لبلدية حلحول للعام 2015 اضغط هنا
** للاطلاع على نسخة من تصديق الموازنة العامة لبلدية حلحول للعام 2016 اضغط هنا
** للاطلاع على نسخة من تصديق الموازنة العامة لبلدية حلحول للعام 2017 اضغط هنا
مناقشة حول هذا post